بعثة الأمم المتحدةموقع الأمم المتحدة

بعثة الأمم المتحدةبعثة الأمم المتحدة في السودان

المنزل  خريطه الموقع  اتصل بنا

English  |  العربية 18:57:00, الجمعة, 25 تموز 2014
 تفاصيل المادة

أخبار مهمة

راديو مرايا تحتفل بعيدها الرابع

انضم مئات من سكان جوبا للفريق العامل براديو مرايا بمركز نياكورون الثقافي في يوم 3 يوليو للاحتفال بالعيد الرابع للبث الإذاعي لمرايا.

 
وقد بدأت الاحتفالات التي امتدت طيلة يوم كامل بمباراة ودية لكرة القدم بين راديو مرايا وفريق محلي لموسيقيين شباب من جنوب السودان الذي كسب المباراة بأربعة أهداف مقابل لا شيء.
 
وأشار كلود سيرللي، مدير راديو مرايا مخاطبا الضيوف إلى أن للمحطة الآن 15 موقعا للبث في جميع أنحاء السودان. كما إن لها بث على الموجة القصيرة وكذا على نايل سات (الإذاعة والتلفاز الرقمي) في جميع أنحاء السودان. كما يمكن الاستماع لها على الموقع الإلكتروني للإذاعة.
 
وقال السيد سيرللي: "إن مهنية راديو مرايا تظهر جليا بشكل يومي إذ تنشر الصحف اليومية وأجهزة الإعلام الأخرى الأخبار نقلا عنها".
 
وكانت هناك برامج ترفيهية ضمن برنامج المساء شملت أغاني ورقص تراثي قدمه مؤدون من المنطقة بمن فيهم كوزو كلان وسيمون كيرو ونياشان وأفرو.
 
ودعا مجلس الأمن بالأمم المتحدة في قراره رقم 1590 الخاص بتفويض بعثة الأمم المتحدة في السودان إلى إنشاء محطة إذاعية تهدف إلى تبصير السكان بعملية السلام.
 
وقالت ضابطة الإعلام ببعثة الأمم المتحدة في السودان، فاليري موسوكا، إن مؤسسي راديو مرايا أرادوا من الإذاعة أن تعزز من قدرات المستمعين وأن ترفع من وعيهم بالقضايا الاجتماعية مثل الصحة والنظافة. وفاليري هي إحدى مؤسسي الإذاعة حتى أن الفريق العامل براديو مرايا يطلقون عليها "ماما مرايا".
 
وأضافت السيدة فاليري إن راديو مرايا هو بمثابة الجسر في بلاد حُرمت من البنى التحتية والرفاهية الاجتماعية نتيجة الحرب التي دارت راحها لوقت طويل".
 
وطالما شكل راديو مرايا حجر الزاوية في تنوير المستمعين باتفاق السلام الشامل والإحصاء السكاني. كما كان الأداة لتثقيف الناخبين أثناء الانتخابات التي جرت في أبريل المنصرم. ومن المتوقع أن تقوم الإذاعة بدور فاعل في إطار التربية المدنية في الاستفتاء الذي سيجري في 2011.
 
وقال ضيف برنامج راديو مرايا، لادو لوملنق: "لقد شهدنا راديو مرايا في بدايته عندما كان يحبو ثم يخطو فتتعثر خطاه إلى أن أثبت نفسه كمؤسسة إعلامية لها وجود بكل المنازل".
 
إنشأت بعثة الأمم المتحدة في السودان إذاعة راديو مرايا في 2006 بالاشتراك مع مؤسسة هيرونديل وهي منظمة سويسرية غير حكومية.  
قائمة المواد <<المادة السابقة    المادة التالية>>
Print